Wednesday, August 19, 2009

دورة تدريبية بمناسبة اليوم العالمي للشباب حول حل النزاعات وبناء السلام والعيش المشترك












نظمّ تجمع شباب لبناني لمجتمع مختلف LYDS يوم الاحد 9 آب 2009 ورشة عمل بعنوان "مختلفون- متساوون: بيروت مدينة نموذجية للعيش المشترك" لمناسبة اليوم العالمي للشباب في قاعة تاء مربوطة- الحمرا بحضور عدد من نشطاء المجتمع المدني وعدد من الشبان والشابات.

تم خلال الورشة مناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب ومنها مهارات حلّ النزاعات والتفاوض الناجح ودور الشباب في التطوّع وعملية المشاركة السياسية والاجتماعية في صنع القرار والحفاظ على التنوّع اللبناني وذلك ضمن نشطات عملية هدفت الى تسليط الضوء على الفئات المهمشة في المجتمع اللبناني لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة والتمييز بسبب الجنسية والرمز الديني والمعتقد وقد تفاعل المشاركون في مجموعات العمل بشكل جعلهم يكتسبون منهجيات عمل مستقبلية تخدم محيطهم.

وافتتح الاعلامي هادي جبالي رئيس تجمع شباب لبناني لمجتمع مختلف النشاط التدريبي مرّحبا" بالحضور وبأهل الاعلام الذين حضروا لتغطية النشاط مشيدا بدورهم في تسليط الضوء على النشاطات التي تعنى بقضايا الشباب معربا عن أمله في ان تكون هذه النشاطات التدريبية قادرة على تعزيز قدرات الشباب وحافزا لهم لاخذ المبادرة والاضطلاع بدور اكبر في المجتمع للمساهمة في صنع القرار واحداث التغيير .
ودعى جبالي الشباب المشاركين لأن يعملوا على تعميم مفهوم التواصل وان يتحدوا فيما بينهم حول قضايا الانسان تاسيسا لمستقبل آمن بعيد عن الصراعات المذهبية والطائفية .

ثمّ أكدت منسقة النشاط رويدا مروه أنه طالما أن بيروت مازالت مستمرة بتنوعها ورغم كل النزاعات التي عصفت بها فان ذلك مؤشر على امكانية نجاح العمل التوعوي مع الشباب لخلق سلام مجتمعي والتخلص من نزعة الطائفية والمذهبية.

وفي الختام أوصى الشباب المشاركين بضرورة تفعيل التواصل بين جميع الشباب اللبناني من خلال اقامة المزيد من ورش العمل ونقل تجربة التجمع الى مدن أخرى بهدف القضاء على التمييز المناطقي، ودعوا الى اقامة شبكة لبنانية بين عدد من الجمعيات لاقامة نشاطات وورش عمل تهدف الى توعية الشاب حول أهمية التمييز بين ما هو وطني وما هو حزبي . وقد طالب المشاركون جميع وسائل الاعلام بلعب دورها في تسليط الضوء على أشكال التمييز في المجتمع اللبناني والعمل على الغاء الصور النمطية التي ترّسخ العداء والانقسام بين جيل الشباب.

وقد نفذّ المشاركون نشاطات عملية هدفت الى خلق نموذج "الشاب الوسيط"، كل في محيطه، تفاديا" لكافة أشكال النزاع، وقام المشاركون بتمارين وحلقات نقاش للتعرّف على الاختلاف الذي حصل بين عقلية جيل الحرب وجيل الشباب اليوم، حيث أكد الجميع أن المشكلة تكمن في عدم اتفاق الشباب على خطة واحدة لاحداث التغيير في مجتمعهم رغم انتهاء الحرب الأهلية قبل عشرين عاما".

وفي ختام الورشة أكدت مروه أنه سيتم استكمال هذه الورشة بسلسلة ورش عمل أخرى مماثلة في عدد من المدن اللبنانية بهدف اشراك أكبر فئة من الشباب في عملية التغيير.

3 comments:

Anonymous said...

شئ جميل حقا وحقا كنت اتمنى ان امون من ضمن المشاركين فاننى مؤمن بان السلام اجمل شئ فى ارضنا تمنياتى بالتوفيق واتمنى المشاركة فى الاجتماع القادم
شحات ثابت محمد احمد المرشدى
جمهورية مصر العربية
15 شارع التقوى - حجازة قبلى - قوص - قنا.
موبايل 0106458172-002
email : elorshdy2006@yahoo.com

Anonymous said...

[URL=http://tube2x2.ru/][IMG]http://tube2x2.ru/PROMO.JPG[/IMG][/URL]

[url=http://tube2x2.ru/]Tube2x2.ru[/url] - Порно видео сайт ради взрослых для русском языке, где вы сможете найти материя 18+ почти всякий ниши. Круг сутки наши пользователи загружают большое состав видео роликов, лучшие из которых публикуются на главной странице. Видео дозволительно смотреть онлайн безмездно и без регистрации, эпоха просмотра не ограниченно. Также без регистрации вы можете черпать функцией быстрых закладок. Если вы хотите скачивать или закачивать ролики, а также воспользоваться более расширенными функциями сайта вам надо довольно выучить быструю регистрацию. Вы можете познавать себя в полной безопасности для нашем сайте - Все информация полученная через вас конфиденциальна, мы обязуемся не пользоваться ее чтобы рассылки спама, мы не устанавливаем вирусы, не снимаем скрыто казна и не перегружаем сайт рекламой. Более детальную информацию о нас вы можете встречать у нас для сайте, а коли у вас возникли вопросы - обратитесь в службу поддержки, вам обязательно ответят. Приятного просмотра!

Anonymous said...

الله يجزاكم خير أبغى ولدي يشارك في المسابقة لكن مش عارفين كيف .. والاستبانه مش عارفين كيف نحصل عليها ؟ ما في أحد يرد علينا وليس لأحد علم بالمسابقة سواء في حلقة التحفيظ أو المدرسة .. أفيدوني رجااااااااء